الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  أحدث الصورأحدث الصور  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

 

 نظام التعليم الجديد.. "الثانوية" التقييم تراكمى.. وإلغاء الشهادة الابتدائية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اهم الانباء

اهم الانباء


ذكر
عدد الرسائل : 1544
تاريخ التسجيل : 01/08/2009

نظام التعليم الجديد.. "الثانوية" التقييم تراكمى.. وإلغاء الشهادة الابتدائية Empty
مُساهمةموضوع: نظام التعليم الجديد.. "الثانوية" التقييم تراكمى.. وإلغاء الشهادة الابتدائية   نظام التعليم الجديد.. "الثانوية" التقييم تراكمى.. وإلغاء الشهادة الابتدائية Icon_minitimeالأربعاء 2 أغسطس 2017 - 2:55

نظام التعليم الجديد.. "الثانوية" التقييم تراكمى.. وإلغاء الشهادة الابتدائية 201704280125512551


"رأينا ضرورة تصميم نظام تعليمي مبتكر قائم على الجودة والمنافسة مع إعادة النظر في كافة عناصر التعليم بدءا من الدستور والقوانين المنظمة إلى إعداد المعلمين بناء المناهج لتقويم اقتصاديات وجودة التعليم"، بهذه الكلمات بدأ الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، كلمته فى مؤتمر أمس الثلاثاء، والذى شهد إقرار نظام جديد للتعليم فى مصر، الذى سيتم تطبيقه 2018 – 2019 .
 
ويرصد "اليوم السابع" أبرز المعلومات المتعلقة بالنظام الجديد..
 

الابتدائية

إلغاء الشهادة الابتدائية واعتبار الصف السادس الابتدائى سنة نقل عادية على أن يكون التعليم الأساسى 9 سنوات.
 

الثانوية العامة

التقييم الجديد للثانوية العامة "تراكمى" يقوم على أداء الطلاب في سنوات التعليم الثانوى الثلاث سنوات مجتمعة.
 
الحصول على شهادة الثانوية العامة لن يعتمد على اختبارات الفرصة الوحيدة في نهاية السنة الأخيرة من المرحلة الثانوية، بل سيتم استخدام نوعين من التقييم في سنوات التعليم الثانوي هما..
1- التقييم القائم على المشاريع على مستوى المدرسة.
2- التقييم القائم على أسئلة الاختيارات المتعددة، والتى سيتم تصحيحها إلكترونيا.
 

التعليم الفنى

 
بالنسبة للتعليم الفنى، سيتم استخدام نوعين من التقييم في سنوات الدراسة..
1- قائم على التطبيقات العملية على مستوى المدرسة.
2- والثاني القائم على الأسئلة التحريرية والنظرية.
 
وستركز أساليب التقييم على قياس مدى تعلم الطلاب وليس على محتوي الكتب الدراسية، وستركز أساليب التقييم على قياس نواتج التعليم في مرحلة الثانوية العامة والدرجات في مرحلة التعليم الفنى.
 

الآثار الإيجابية المترتبة 

1- عودة الطلاب للمدارس، وأن تكون خبرتى التعليم والتعلم ذات صلة جوهرية بعملية التعلم وتنمية مهارات المتعلم.
 
2- التركيز على أهمية دور المعلم وإثراء تعليم الطلاب وتغيير دور الدروس الخصوصية، حيث تكون داعمة للمدرسة فى مساعدة الطلاب على تحقيق نواتج التعلم
 
3- سيصبح دور الدروس الخصوصية إثرائى فى عملية التعلم وليس هدفا للحصول على درجات مرتفعة والحصول على الشهادة.
 
4- يتم تنظيم الدروس الخصوصية فى إطار تشريعى من قبل الوزارة مثل مجموعات التقوية.
 
5- تغيير مسمى شهادة إتمام الثانوية العامة بالشهادة المصرية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نظام التعليم الجديد.. "الثانوية" التقييم تراكمى.. وإلغاء الشهادة الابتدائية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: منوعات ومجتمع/اعداد شيرين مصطفى-
انتقل الى: