الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  أحدث الصورأحدث الصور  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

 

 شكاوى من جمعيات المستهلك ضد انقطاع الكهرباء ومطالبات بإحاطة المواطنين بأوقات الانقطاع لتلاشى الأضرار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد شعلان

احمد شعلان


ذكر
عدد الرسائل : 17047
الموقع : جريدة الامة
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

شكاوى من جمعيات المستهلك ضد انقطاع الكهرباء ومطالبات بإحاطة المواطنين بأوقات الانقطاع لتلاشى الأضرار Empty
مُساهمةموضوع: شكاوى من جمعيات المستهلك ضد انقطاع الكهرباء ومطالبات بإحاطة المواطنين بأوقات الانقطاع لتلاشى الأضرار   شكاوى من جمعيات المستهلك ضد انقطاع الكهرباء ومطالبات بإحاطة المواطنين بأوقات الانقطاع لتلاشى الأضرار Icon_minitimeالأربعاء 25 أغسطس 2010 - 1:08



شكاوى من جمعيات المستهلك ضد انقطاع الكهرباء ومطالبات بإحاطة المواطنين بأوقات الانقطاع لتلاشى الأضرار



شكاوى من جمعيات المستهلك ضد انقطاع الكهرباء ومطالبات بإحاطة المواطنين بأوقات الانقطاع لتلاشى الأضرار Al2lfy سعيد الألفي


طالبت جمعيات حماية المستهلك بضرورة اتخاذ الإجراءات الكفيلة بحفظ حقوق ومصالح المستهلكين من أضرار تكرار انقطاع التيار الكهربائي ، وأكد جهاز حماية المستهلك انه تلقى شكاوى عديدة من جمعيات حماية المستهلك بضرورة التدخل لدى جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك لاتخاذ الإجراءات التي من شأنها تحمى مصالح المستهلك خاصة بعد الشكاوى العديدة من الأضرار التي لحقت ببعض المستهلكين جراء تكرار انقطاع التيار الكهربائي في العديد من الأحياء والمحافظات ، مما ينجم عنها تعطل بعض الأجهزة الكهربائية وغيرها من الخسائر عند عودة التيار.

وقال سعيد الالفى رئيس جهاز حماية المستهلك أن الجهاز تلقى شكاوى من بعض جمعيات حماية المستهلك بضرورة التدخل لإلزام الشركة القابضة لتوزيع الكهرباء باتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتلاشي الأضرار الناجمة عن الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي ، خاصة وان المستهلكين ملتزمون من جانبهم ببنود العقد ودفع قيمة الاستهلاك مما يتطلب التزام الطرف الأخر بجودة الخدمة ، وألا يتحول انقطاع التيار الكهربائي إلى شبه ظاهرة ، خاصة وانه يترتب عليها خسائر لدى بعض المستهلكين وبشكل خاص تعطل بعض الأجهزة الكهربائية الناتج عن عودة التيار الكهربائي.

وأشار إلى أن الجهاز قام بإحالة شكاوى جمعيات حماية المستهلك إلى جهاز تنظيم مرفق الكهرباء للتدخل لدى الشركة القابضة لتوزيع الكهرباء ، لإحاطة المستهلكين بشكل أو أخر بأوقات انقطاع التيار الكهربائي لاتخاذ التدابير اللازمة لتلاشى الأضرار ،كإجراء مؤقت لحين اتخاذ الشركة الإجراءات الكفيلة بالقضاء على ظاهرة انقطاع التيار الكهربائي ومعالجتها ، موضحاً أن هناك تفهما إلى حد كبير بوجود أحمال متزايدة على شبكات الكهرباء حالياً بسبب زيادة الاستخدام الناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة .

وجاء في الشكوى المقدمة من جمعية حماية ورعاية المستهلك والبيئة بالإسكندرية مقترحات لتخفيف أحمال الكهرباء خلال الأزمة الحالية ومنها مناشدة المستهلكين باستخدام اللمبات الموفرة وترشيد الاستهلاك بالمنازل، بالإضافة إلى صيانة وإصلاح إنارة الشوارع وخاصة بالطرق السريعة وتحويلها إلى اللمبات الموفرة للطاقة.

ودعا الجهاز المستهلكين من جانبهم إلى ضرورة ترشيد استخدام الكهرباء والتعاون لحين معالجة هذه الأزمة الطارئة ، مؤكداً حقوق المستهلكين في الحصول على السلعة أو الخدمة بجودة عالية وبما يغطى احتياجاتهم طالما أنهم ملتزمون ببنود العقد، بغض النظر عن الجهة المقدمة لهذه السلعة أو تلك الخدمة ، وذلك وفقا لما تضمنه قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alomah.yoo7.com
 
شكاوى من جمعيات المستهلك ضد انقطاع الكهرباء ومطالبات بإحاطة المواطنين بأوقات الانقطاع لتلاشى الأضرار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخبار الحوادث اعداد اشرف عبد اللة-
انتقل الى: