[right]
في اطار نشر ثقافة حماية المستهلك لشبكة الدلتا أقامت جمعية تحسين الصحة بالسنبلاوين ( احدي جمعيات شبكة الجمعية الأهلية لحماية المستهلك بالشرقية والدلتا ) ندوة بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية تحت رعاية أد / فاروق جبريل عميد المعهد واشراف أد / أحمد موسي وكيل المعهد بعنوان أعرف حقك مع حماية المستهلك . وقد أستقبل أد / أحمد موسي وكيل المعهد والدكتورة سهير منظمة الندوة كل من أ فوزي المصري رئيس مجلس ادارة الشبكة وا/ مديحة حسين رئيسة مجلس ادارة جمعية تحسين الصحة ثم توجهوا الي المدرج الذي امتلأ بالطلبة والطالبات وتزينت المنصة باللافتات التي توضح قانون حماية المستهلك وكيفية اللجوء لجهاز وجمعية حماية المستهلك .
في البداية قدم أد / أحمد موسي كلمة رحب فيها بالضيوف والحضور وشكر الطلبة علي حرصهم لمتابعة الندوة ثم قدمت أ/ مديحة حسين كلمة حول اختيار الجمعية وكيفية التواصل مع المستهلكون ثم قدمت أ/ فوزي المصري الذي بدأ في سردمواد القانون وكيفية استغلالها لحماية المستهلك وركز علي أهمها مثل ضرورة الحصول علي فاتورة الشراء وتوضيح ما يمكن كتابته فيها ، ايضا علي سياسة الاستبدال والاسترجاع وطالب الحضور بأن أي عيب يظهر في السلعة خلال 14 يوم من تاريخ استلامكم السلعة لابد من ارجاعها ورد ثمنها أو استبدالها من التاجر وليس من التوكيل أما اذا تكرر العيب مرتين خلال السن الأولي فلكم الحق في استبالها في حالة وجود عيب مرة أخري خلال السنة الأولي من الضمان . كما وضح المصري دور جمعيات حماية المستهلك في ظل القانون 67 لسنة 2006 وانها مسئولة عن نشر ثقافة حماية المستهلك وتلقي الشكاوي ، العمل علي حلها ، رفع تقارير للمسئولين عن المشاكل التي يعاني منها المستهلك ، عمل مقارنة للأسعار ورفع الدعاوي عن المستهلك والاستعانة بالأجهزة الرقابية . كما حدد العقوبة في حالة عدم تنفيذ القانون بالطرق الودية بغرامة تبدأ من خمسة آلاف جنيه حتي مائة ألف جنيه مع نشر الحكم في جريدتين منتشرتين علي نفقة المحكوم عليه وفي حالة التكرار تضاعف العقوبة أما في حالة التصالح فيدفع المدعي علية مبلغ عشرة آلاف جنيه لجهاز حماية المستهلك بعد ارضاء الشاكي . في ختام كلمته طلب فوزي المصري من الحضور طرح الأسئلة والمقترحات لأنه جاء ليستمع لأرائهم التي ربما يكون بها الجديد لخدمة المستهلكين . في أول مداخلة تحدث أد / سامر أستاذ تنظيم المجتمع بالشكر لما سمعه وأن هذا الموضوع مهم جدا وخاصة لأبناء الخدمة الاجتماعية ثم بدأت الأسئلة حول الأسعار ، السلع المسعرة ، والغرامة الي من تدفع وماذا يستفيد المستهلك وبعد الرد قدم أ / فوزي المصري الشكر للحضور والسادة معدي الندوة علي حسن التنظيم والاستماع والاستقبال
[img][/img][img][/img]