حلون منع تلك الأخطاء كل عام من خلال توعية الحجاج.
وأدد إيهاب مهدى عضو غرفة شركات السياحة، مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها الحجاج التابعون لبعثة شركات السياحة، وأنهم يحاووضح مهدى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن تلك الأخطاء هى:
1- عدم الالتزام بجدول الحج الخاص بالفوج من ناحية الإحرام أو التحركات أو المواعيد.
2- الحرص على حمل كميات كبيرة من المياه والعصائر والأكل عند النفير، مما يعيق الحركة رغم أن البعثة توفير كل ما يحتاجه الحاج.
3- عدم اتباع نصائح المرشد المرافق لكل فوج رغم أن بعثة الحج السياحى تتميز بخبرة واحترافية مرشديها.
4- الإصرار على وصول لمناطق معينة على جبل عرفات، اعتقادًا أن عدم الوقوف فيها يؤثر على صحة الحج، رغم أن الوقوف بأى مكان على جبل عرفات يجعل النسك صحيحًا.
5- الحرص على شراء كميات كبيرة جدًا من البضائع والهدايا من السعودية قبل العودة، رغم أن كافة تلك المنتجات موجودة بمصر بنفس الأسعار والجودة.
وناشد مهدى بعثة الحج السياحة المكونة من 36 ألف حاج هذا العام، بضرورة الالتزام بكافة الضوابط والبرامج المخصصة لهم، وعدم ارتكاب تلك الأخطاء التى تؤثر عليهم وتكبدهم معاناة كبيرة.