انطلاق جديد للتليفزيون بهوية مصرية شعارها الأهرام
يبدأ من اليوم الأحد الأول من مارس، مرحلة انتقالية فى تاريخ ماسبير، وحيث تبدأ عملية إعادة إطلاق قنوات التلفزيون المصرى فى شكلها الجديد بعد الانتهاء من عملية الهوية البصرية (البراندينج) للقنوات "الأولى والثانية والفضائية المصرية".
وبذلك يكون الكيان الجديد للتلفزيون، يعتمد على الهوية البصرية الجديدة المعبرة عنه بشعار الأهرام ومعالم الآثار المصرية، للتعبير عن الهوية المصرية، بعد أن أصبح شعار النيل من نصيب شبكة تلفزيون النيل "NTN" .
تعد الهوية البصرية هى الركيزة الأساسية التى تقوم عليها المرحلة الأولى من عملية التطوير للتلفزيون المصرى، متضمنة القنوات الثلاثة، على أن تشمل المرحلة الثانية التى تبدأ خلال شهر مارس أيضاً عملية تطوير القنوات المحلية من الثالثة إلى الثامنة، مع استكمال الدورة البرنامجية التى تقرر تغييرها كل ثلاثة أشهر عدا البرامج التى تحقق نجاحاً مع المشاهدين.
المرحلة الأولى، تتضمن عدداً محدوداً من البرامج، من أبرزها برنامج "البيت الكبير" وهو برنامج يومى للأسرة المصرية بدلاً من برنامج "هى" الذى كان يعرض يومياً ظهراً على القناة الأولى وبرنامج "سينما كافيه" الذى سوف تقدمه دينا رامز، وهو عبارة عن نشرة فنية سينمائية للتلفزيون المصرى، وبرنامج "دنيا السيارات" ويتضمن كل ما يدور فى عالم السيارات.
أهم برامج التلفزيون المصرى على الإطلاق برنامج "سواريه"، وهو برنامج توك شو على طراز البرامج الفنية التى تعرض على القنوات الخليجية مثل برامج "العراب" و"تارتاتا"، والذى خصصت له سوزان حسن ميزانية ضخمة، وتم إخلاء استديو 10 من برنامج "حالة حوار" من أجل البدء فى تصويره